Accessibility links

logo-print

أوباما يدعو إلى تعاون الأميركيين فيما بينهم لمواجهة التحديات


جدد الرئيس أوباما دعوته الجمهوريين إلى التعاون مع الديموقراطيين في الفترة المقبلة لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد على مختلف الأصعدة، وذلك في كلمة بمناسبة عيد الشكر.

وقال أوباما في كلمته إن "عيد الشكر هذا ليس الأصعب الذي تواجهه الولايات المتحدة. ولكن طالما بقي هذا العدد الكبير من أفراد أسرتنا الأميركية يعانون، علينا أن نعتني ببعضنا البعض".

وأضاف "لا يستطيع حزب واحد أن ينجز تلك الأمور منفردا، علينا أن نقوم بذلك كشعب واحد. وفي الأسابيع والأشهر المقبلة آمل أن نتمكن من العمل معا، ديموقراطيون وجمهوريون ومستقلون، لتحقيق تقدم بخصوص هذه القضايا، وغيرها".

وفي إشارة إلى لقاء مع قادة الحزب الجمهوري وأعضاء من الحزب الديموقراطي والمقرر أن يجري الثلاثاء المقبل، قال أوباما إن الوقت قد حان "لإجراء نقاش حقيقي وصادق، لأنني اعتقد أنه إذا توقفنا عن مهاجمة بعضنا البعض، وبدأنا في التحدث مع بعض، نستطيع أن ننجز الكثير".

ويخشى الديموقراطيون من أن يعرقل الجهوريون الذين عززوا من وجودهم في مجلسي الشيوخ والنواب في الانتخابات النصفية للكونغرس، عددا من المشاريع التي طرحتها إدارة الرئيس أوباما لاسيما في مجال الاقتصاد والرعاية الصحية.

يشار إلى أن الديموقراطيين خسروا سيطرتهم على مجلس النواب في الانتخابات التشريعية النصفية في وقت سابق من هذا الشهر.
XS
SM
MD
LG