Accessibility links

logo-print

أوباما يتعرض لإصابة في الوجه أثناء مباراة لكرة السلة


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما تعرض لضربة غير متعمدة في الوجه حين كان يلعب كرة السلة يوم الجمعة مما استلزم خياطة عدة غرز في شفته.

وكان أوباما، الذي يحرص على ممارسة رياضة كرة السلة، يلعب مع أصدقاء وأقارب في مباراة شارك فيها 10 أفراد في موقع فورت ماكنير العسكري في واشنطن.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في بيان إنه "بعدما تعرض لضربة عن غير قصد في الشفة بمرفق لاعب من الفريق الآخر، أجريت للرئيس 12 غرزة اليوم بواسطة الوحدة الطبية للبيت الأبيض".

وأضاف أن أوباما خضع لتخدير موضعي أثناء خياطة الغرز. وتمكن صحافيون لاحقا من مشاهدة أوباما عبر نافذة بطابق علوي في البيت الأبيض، ممسكا بضمادة وضعت على فمه في حين كان يجري تسليم شجرة عيد الميلاد الخاصة بالبيت الأبيض في الخارج.

الإجراءات الأمنية في المطارات

وكان أوباما قد دافع في وقت سابق من يوم الجمعة عن الإجراءات الأمنية الجديدة في المطارات. وقال في مقابلة مع محطة ABC الإخبارية إن هذه الإجراءات ضرورية لمنع هجمات إرهابية محتملة.

وفي الآونة الأخيرة، اعترض أميركيون على استخدام بعض الأجهزة التي تكشف أجزاء خاصة في الجسم في نقاط التفتيش الأمنية بالمطارات.

وقال أوباما إنه يتفهم استياء بعض المواطنين وخيبة أملهم من تلك الإجراءات لكنه شدد على أن وقوع عمل إرهابي سيكون أمرا مزعجا للجميع.

وشددت الولايات المتحدة الإجراءات الأمنية في المطارات في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول واتبعتها بإجراءات أكثر تشددا إثر الكشف عن تهديدات إرهابية أخرى لاحقا آخرها إحباط محاولات لتفجير رحلات شحن متجهة إلى الولايات المتحدة في الشهر الماضي.

XS
SM
MD
LG