Accessibility links

موللن: الولايات المتحدة تركز حاليا على اعتماد الدبلوماسية مع إيران


أكد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايك موللن أن الولايات المتحدة تركز حاليا على اعتماد الدبلوماسية مع إيران، كاشفا أن بلاده ظلت لفترة مهمة من الزمن تدرس الخيار العسكري إزاء طهران.

وفي حديث لمحطة CNN الإخبارية يذاع الأحد ونشر نصه الجمعة، أعرب موللن عن اعتقاده بأن من المهم التركيز حاليا على الحوار مع إيران وإنما بطريقة واقعية لجهة ترقب ما إذا كانت فعلا ستنخرط في مفاوضات وما إذا كانت ستقول الحقيقة خلالها.

ونفى موللن صحة المزاعم الإيرانية بأن البرنامج النووي الإيراني هو برنامج سلمي، وقال إن ما يملكه من معلومات استخباراتية يشير إلى العكس، مضيفا أن إيران لا تزال تسير على طريق صنع أسلحة نووية بما في ذلك تثبيت رؤوس نووية بصواريخ واستخدامها.

وفي موضوع كوريا الشمالية، دعا موللن بكين إلى تكثيف الضغط على بيونغ يانغ، مشيرا إلى أن الصين "مخطئة إذا كانت تعتقد أنه يمكن السيطرة على كيم جونغ إيل".

وقال موللن إن الطموحات النووية لكوريا الشمالية زادت من التهديد بعدم استقرار المنطقة.

وأضاف موللن "يصعب معرفة سبب عدم قيام الصين بالضغط بشكل أكبر"، مشيرا إلى أنه يجب عدم مكافأة كيم جونغ إيل على "سلوكه السيئ".

وعن موقع ويكليكس المتخصص في نشر الأسرار، قال موللن إن هذا الموقع يعرض أرواح الجنود الأميركيين والأشخاص الذين يساندون الولايات المتحدة في شتى أنحاء العالم للخطر.

XS
SM
MD
LG