Accessibility links

logo-print

العراق يتغلب على البحرين وتعادل سلبي بين عمان والإمارات في "خليجي 20"


أقيمت الجمعة مباراتين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم، جمعت المباراة الأولى عمان والإمارات، وكان اللقاء الثاني بين منتخبي العراق والبحرين.

في المباراة الأولى، تعادل سلبا منتخب عمان حامل اللقب مع نظيره الإماراتي على ملعب 22 مايو في عدن، ورفع كل منتخب رصيده إلى نقطتين بعد أن كان قد تعادل في الجولة الأولى.

وفي لقاء لاحق على نفس الملعب، فاز العراق بطل آسيا على البحرين 3-2. فقد سجل علاء عبد الزهرة (24 و57) وهوار ملا محمد (90 من ركلة جزاء) أهداف العراق، وفوزي عايش (43) وإسماعيل عبد اللطيف (6+90 من ركلة جزاء) هدفي البحرين. ورفع العراق رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، وبقي رصيد البحرين نقطة واحدة في ذيل المجموعة.

المطالبة باستقالة رئيس اتحاد الكرة

وفي سياق متصل، أصيبت الجماهير اليمنية بخيبة أمل كبيرة بعد خروج المنتخب اليمني من الدور الأول لبطولة "خليجي 20" بعد خسارته أمام نظيره القطري الخميس الماضي، وأمام المنتخب السعودي الاثنين الماضي.
غير أن الجماهير التي توافدت من كل المدن اليمنية علقت أمالا بالفوز على قطر، لكن النتيجة شكلت ضربة ثانية مؤسفة ومحزنة بالنسبة للجمهور الذي غادر مدرجات الملعب مرددا شعارات غاضبة وصيحات استهجان ضد كل من رئيس الاتحاد اليمني أحمد العيسي والمدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.

يذكر أن الحكومة اليمنية رصدت لمرحلة إعداد المنتخب 12 مليون دولار منذ أن تعاقد مع المدرب الكرواتي ستريشكو بمبلغ 1.2 مليون دولار كراتب سنوي، وهو ما لم يحظ به أي منتخب يمني سابق من حيث التهيئة وطول مرحلة الإعداد التي بدأها قبل نحو عام وثلاثة أشهر خاض خلالها المنتخب العديد من المباريات الودية الدولية.
XS
SM
MD
LG