Accessibility links

بدء محاكمة مشتبهين في تخطيطهم لهجوم مسلح في بلجيكا


مثل سبعة أشخاص يشتبه في تخطيطهم لهجوم مسلح في بلجيكا أمام القضاء البلجيكي الجمعة في ميشلين.

وقال مسؤولون إن المشتبه بهم تم تحويلهم إلى السجن الاحتياطي حتى الجلسة المقبلة في ديسمبر/كانون الأول، من أجل إتاحة مزيد من الوقت أمام محاميّ الدفاع، الذين اعترضوا على توقيفهم من دون حضور محاميهم.

وقال كريس لايكس أحد المحامين "يجب عليهم البقاء على الأقل حتى السابع من ديسمبر/كانون الأول، وبالنسبة لي فإن عدم حضور محامٍ عندما تم استجوابهم يعد أمراً غير مقبول وسيكون هذا موضوع نقاش الأسبوع المقبل".

وقال مدعون اتحاديون في بيان الأربعاء في بلجيكا، إن السبعة كانوا من بين 11 شخصا اعتُقلوا في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال عملية تمشيط للإرهاب في بلجيكا وهولندا وألمانيا.

وقالت النيابة إن السلطات قبضت عليهم في منطقة أنتويرب الشمالية، ويشتبه بهم أيضاً بانتمائهم إلى شبكة تجنيد لمنظمة متشددة في الشيشان.

ورداً على سؤال حول الاتهامات التي يواجهها الموقوفون قال محامي الدفاع بيتر فيليبويتز "يشتبه بأنهم ينتمون لمنظمة إرهابية وكانوا يعدون للقيام بعمل ما هنا في بلجيكا لكنهم ينكرون ذلك، لذلك سنقوم بالتحقيق في الملف خلال الأيام المقبلة، لمناقشة الأمر مع موكلينا، ولكن حتى الآن، بالنسبة لنا، لا يوجد دليل واضح على الإطلاق".

XS
SM
MD
LG