Accessibility links

الاسباني نادال يكمل عقد نصف نهائي بطولة الماسترز لكرة المضرب


اكتمل عقد الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن بعد فوز المصنف أول الاسباني رافايل نادال على التشيكي توماس بيرديتش السادس 7-6 (7-3) و6-1 الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي الذي حل ثانيا خلف فيدرر في المجموعة الثانية، وستكون المواجهة هي الثالثة عشرة بين نادال وموراي، ويتفوق الأول بثمانية انتصارات حتى الان مقابل اربع هزائم.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها نادال نصف نهائي هذه البطولة الختامية، التي يغيب لقبها عن خزائنه، من أصل أربع مشاركات. ويأمل النجم الاسباني أن ينجح هذه المرة في تخطي عقبة نصف النهائي لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة موراي الذي تغلب على النجم الاسباني مرتين من أصل ثلاث مواجهات بينهما هذا الموسم.

أما المباراة الثانية في نصف النهائي فسوف تجمع بين السويسري روجيه فيدرر صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية والصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي حل ثانيا خلف نادال بعدما حقق فوزين وهزيمة واحدة، فيما ودع البطولة التشيكي توماس بيرديتش (هزيمتين وفوز) والأميركي اندي روديك (ثلاث هزائم).

وستكون المباراة هي التاسعة عشرة بين ديوكوفيتش وفيدرر والخامسة هذا الموسم بعد ان فاز الاخير في نصف نهائي دورتي تورونتو وشنغهاي للماسترز وبازل، فيما خسر في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز.

ويتفوق فيدرر بشكل واضح على ديوكوفيتش لأنه تغلب على الصربي في 12 مناسبة من أصل 18 مباراة حتى الآن، وهو يأمل أن يؤكد تفوقه من أجل بلوغ نهائي هذه البطولة للمرة السادسة في مسيرته، على أمل أن يتوج بلقبها للمرة الخامسة.

XS
SM
MD
LG