Accessibility links

logo-print

أستراليا تطلق خدمة هاتفية جديدة تهدف لمكافحة سرطان الجلد


تعاني أستراليا من أحدى أعلى معدلات الإصابة بسرطان الجلد في العالم حيث يموت أكثر من 1850 شخصا سنويا بسبب المرض وهو عدد يفوق عدد من يقتلون في حوادث الطرق وفقا لمجلس مكافحة السرطان الأسترالي.

وفي خطوة جديدة نحو حماية السكان من أشعة الشمس، أصبح بمقدور الأستراليين الذين يحبون الإستمتاع بأشعة شمس الصيف معرفة الوقت الذي ينبغي أن يحتجبوا فيه من الشمس تجنبا للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الإصابة بالسرطان وذلك بفضل تطبيق جديد بهاتف آي- فون.

ويسعى مجلس مكافحة السرطان من خلال هذه الخدمة المجانية للتواصل مع الشباب الذين يميلون لأن يكونوا أقل حرصا فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس والذي يوفر توقعات يومية للطقس بما فيها المعدلات القصوى للاشعة فوق البنفسجية.

ولهذا التطبيق الذي أطلق عليه اسم "صن سمارت" وظيفة تحذيرية ويستخدم نظام تحديد المواقع عالميا (جي.بي.إس) للضبط مع موقع المستخدم آليا حيث يظهر الأوقات التي تلزم فيها الحماية من أشعة الشمس علاوة على تحذير آلي من الأشعة فوق البنفسجية ودليل يتم تحديثه بشكل فوري لمستويات الأشعة فوق البنفسجية.

ويتميز هذا التطبيق بسهولة تحميله من على شبكة الأنترنت مجانا وأنه لا يحتاج من الشخص إستعمال الكومبيوتر أو مطالعة صحيفة أو أي شئ آخر.

XS
SM
MD
LG