Accessibility links

logo-print

خطة أمنية شاملة لتأمين إجراء الإحصاء السكاني في عموم البلاد



أبدى رئيس اللجنة الأمنية المكلفة بتوفير الأمن لإجراء الإحصاء السكاني استعداد اللجنة المشكلة من وزارات الداخلية والدفاع والأمن الوطني وجهاز المخابرات تنفيذ المهام الملقاة على عاتقها يوم اجراء الإحصاء السكاني، وقال رئيس اللجنة ووكيل وزارة الداخلية لشؤون القوة الساندة اللواء أحمد الخفاجي في حديث لـ"راديو سوا" إن اللجنة شكلت غرفة عمليات وعقدنا اجتماع لبحث أدق تفاصيل الخطة ومهام اللجان الفرعية وبحضور مسؤولين من وزارة التخطيط.

وأوضح الخفاجي أن اللجنة وضعت إجراءات معينة تحسبا للحالات الطارئة في يوم الإحصاء الذي يتزامن مع فرض حظر للتجوال، وأشار إلى مشاركة قطاع الإسعاف في وزارة الصحة وتأمين الاتصالات والتنقل.

يذكر أن اللجنة الأمنية الخاصة بحماية الإحصاء السكاني تشكلت في بداية عام 2009، ومنذ ذلك الحين تولت مهمة حماية الاستحضارات والفعاليات التي تسبق إجراء التعداد، منها تدريب مايقارب من 250 ألف عدّاد والاشراف على عمليات العد والحصر والترقيم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد الخامس من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الإحصاء السكاني، بعد أن كان مقررا في الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG