Accessibility links

الجزائري روراوة يعلن ترشحه رسميا لانتخابات اللجنة التنفيذية للفيفا


أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة رسميا عن ترشحه لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المقرر إجراؤها يوم 23 فبراير/شباط 2011 بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ويترأس روراوة وفد الاتحاد الأفريقي الذي توجه إلى السودان الخميس لحضور مراسم سحب القرعة للدورة الثانية لكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين لعام 2011.

وقال روراوة لوكالات الأنباء إن ترشحه لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، يأتي تأكيدا على رغبته في مواصلة تمثيل الكرة العربية والأفريقية في أعلى هيئة كروية في العالم.

وأضاف روراوة أنه يتمنى أن يجد الدعم والمساندة اللازمين ليفوز في تلك الانتخابات، لينال شرف تمثيل العرب، معربا عن صعوبة الصراع من المرشحين الآخرين داني غوردون وكويسكي نياتيكي والنيجيري إبراهيما غلاديما.

جدير بالذكر أن روراوة البالغ من العمر 65 عاما قد انتخب رئيسا للاتحاد الجزائري عام 2001 ونجح في إعادة هيكلة كرة القدم الجزائرية بتأهل منتخب بلاده مرتين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، الأولى في 2004 بتونس والثانية في 2010 بأنغولا، ومن أنجازاته قيادة المنتخب إلى التأهل لنهائيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بعد غياب دام 24 سنة.

ويشغل روراوة حاليا منصب عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي منذ عام 2004، وعضوية لجان أخرى في الاتحادين القاري والدولي، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات.

XS
SM
MD
LG