Accessibility links

logo-print

قطر تودع "خليجي 20" والصحافة تنتقد المنتخب وتطالب بإقالة ميتسو


ودع المنتخب القطري لكرة القدم دوري كأس الخليج الـ20 في اليمن مبكرا بعد تعادله الأحد مع نظيره السعودي بهدف لمثله، وتعرض لانتقادات الصحف القطرية الاثنين التي عبرت عن الحزن والغضب لخروج منتخبها من الدور الأول للبطولة.

وأشارت صحيفة الوطن في مقال بعنوان "شبعنا قهر" إلى كثرة إخفاقات المنتخب وعدم تحقيقه أي انجازات مع المدرب الفرنسي برونو ميتسو، وأوردت تحليلا لأسباب التعادل والخروج المبكر، معتبرة أن العنابي "دفع فاتورة أخطاء ميتسو".

ونقلت الصحيفة عن مدير المنتخب السابق ماجد الخليفي مطالبته "بإقالة ميتسو وإسناد المهمة إلى مدرب آخر، لأن المدرب الفرنسي يستحق صفرا".

وكتبت صحيفة الراية أن المنتخب القطري "خرج من الدور الأول لكأس الخليج بنيران صديقة وعن طريق الظهير الأيسر للفريق حامد شامي"، الذي أعرب في تصريحات لها "عن حزنه"، مؤكدا انه "محبط ويعتذر للجماهير القطرية".

وتحت عنوان "كان عندنا أمل"، كتبت صحيفة الشرق أن العنابي "خرج خالي الوفاض من خليجي 20 وميتسو هو الذي يتحمل المسؤولية ولا بد من محاسبته،" في حين أوضحت العرب أن المنتخب "ودع خليجي 20 وميتسو باق وأن التعادل الايجابي مع السعودية لم يكن كافيا للاستمرار في البطولة".

وفي السياق ذاته، قال البرازيلي لازاروني مدرب نادي قطر في تصريح لصحيفة الوطن، بأانه "جاهز في أي لحظة لتدريب المنتخب القطري، إذا طلب منه المسؤولون ذلك،" رافضا الحديث عن ميتسو أو الإشارة إليه، ومشترطا "موافقة رئيس نادي قطر على انتقاله لتدريب المنتخب وان يكون هناك عرض رسمي من الاتحاد القطري".

يشار إلى أن اسم لازاروني طرح عقب الخسارة أمام الكويت في المباراة الأولى، وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري إن لازاروني "مدرب عالمي وكفؤ ولو لم يكن ميتسو مدربا للعنابي لتم اختياره لهذه المهمة، لكن ميتسو مستمر مع المنتخب القطري حتى كأس آسيا 2011".

XS
SM
MD
LG