Accessibility links

خبراء يتوقعون مخططات إرهابية جديدة في الولايات المتحدة


توقع خبراء في الشؤون الأمنية وقوع مخططات إرهابية جديدة على غرار المحاولة الأخيرة لأميركي من أصل صومالي بمحاولة تفجير فاشلة.

وقال الكولونيل المتقاعد راندال لارسن لصحيفة يو إس توداي "لقد حالفنا الحظ" في احباط هذه المخططات لكن الحظ قد" لا يكون حليفنا في المرة القادمة".

وأرجع جون بايك مدير موقع Globalsecurity.org المتخصص في المعلومات العسكرية إن السبب وراء احباط المخططات الأخيرة هو غباء مخططيها، محذرا في الوقت ذاته من ضرورة اليقظة في المستقبل، فليس كل الأعداء أغبياء.

وكانت سلطات الأمن في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية قد اعتقلت يدعى محمد عثمان محمد بينما كان يحاول تفجير سيارة كان يعتقد أنها ملغومة أثناء احتفال إشعال أضواء شجرة عيد الميلاد.

وقال مكتب المباحث الفدرالية FBI مساء الجمعة إن التهم وجهت إلى هذا الشاب و يدعى محمد عثمان محمد بمحاولة استخدام سلاح تدمير شامل و التآمر لتنفيذ تفجير خلال الحفل الذي كان مقررا في المدينة.

هذا وقد دافع الرئيسُ باراك أوباما عن الإجراءات الأمنية المثيرةِ للجدل في المطارات. وقال في مقابلة مع محطة ABC التلفزيونية إن هذه الإجراءات ضروريةٌ لمنع هجمات إرهابية محتملة.
XS
SM
MD
LG