Accessibility links

عمان تفقد اللقب والعراق يتأهل إلى نصف نهائي "خليجي 20"


انتزع العراق بطاقة التأهل لنصف نهائي دورة كأس الخليج لكرة القدم، فيما فقدت عمان اللقب اثر تعادلهما سلبا دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي الوحدة في أبين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وأكمل العراق المربع الذهبي بعد أن لحق بالإمارات التي تغلبت على البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويواجه العراق في نصف النهائي الكويت الخميس المقبل.

وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام العراق، وخرجت عمان والبحرين من الدور الأول لبطولة "خليجي 20".

وكان المنتخب العماني توج بطلا للمرة الأولى في تاريخه بالدورة الماضية على أرضه مطلع عام 2009 بفوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي بهدف دون رد. يشار إلى أنها المرة الأولى التي يبلغ فيها العراق بطل أعوام 1979 و1984 و1988 الدور نصف النهائي منذ عودته إلى الدورة، إذ خرج في الدورات الثلاث السابقة من الدور الأول.

وافتقد منتخب عمان مهاجمه عماد الحوسني الذي غاب بسبب الإصابة، حيث فضل المدرب عدم المخاطرة بإشراكه في المباراة ودفع بقاسم سعيد بدلا منه.

ولم يقدم المنتخبان المستوى المتوقع منهما في الشوط الأول الذي كان فيه حامل اللقب الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، لكن دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى العراق، الذي عانى من ابتعاد علاء عبد الزهرة ونشأت أكرم وهوار محمد وعماد محمد عن مستواهم، إلا أنه حصل على بعض الفرص السانحة للتسجيل وأهدرها.

واعتمد المنتخب العماني على الكرات الطويلة إلى المنطقة العراقية، لكنها كانت سهلة في متناول المدافعين فغابت بالتالي الخطورة على مرمى الحارس محمد كاصد.

وبدأ المنتخب العماني الشوط الثاني كما أنهى الأول بمحاولات لهز الشباك، بينما تراجع العراقيون تماما إلى الدفاع نتيجة الضغط العماني، فحاول المدرب الألماني فولفغانغ سيدكا إعادة التوازن إلى التشكيلة بإشراك صالح سدير بدلا من علاء عبد الزهرة الغائب عن المجريات، فكانت له فرصة فور نزوله لكن الحارس محمد هويدي سيطر على كرته في الدقيقة 70.

ونجح سيدكا في مسعاه فأحبط محاولات العمانيين لتنظيم هجماتهم في الدقائق المتبقية التي لم تشهد فرصا تذكر على المرميين، لتنتهي المباراة دون إحراز أي أهداف.

XS
SM
MD
LG