Accessibility links

برشلونة يسحق غريمه ريال مدريد بخماسية نظيفة في الكلاسيكو وينتزع صدارة الدوري الاسباني


لقن برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد درسا جديدا وقاسيا وأسقطه بالضربة القاضية للمرة الخامسة على التوالي في مباريات القمة (الكلاسيكو) بعدما تغلب عليه 5/صفر اليوم الاثنين على إستاد "كامب نو" بمدينة برشلونة في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وألحق برشلونة بضيفه الهزيمة الأولى له هذا الموسم الحالي وانتزع منه صدارة جدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.
وقاد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة فريقه إلى الفوز الخامس في مباريات الكلاسيكو، وفي المقابل سقط البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في الكلاسيكو الأول له بالدوري الأسباني.

وفرض برشلونة سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، واستحق الفوز لأنه كان الأفضل عبر شوطي المباراة، فيما وجد النادي الملكي صعوبة كبيرة في الدخول في أجواء المباراة خاصة مع سيطرة النادي الكاتالوني على وسط الملعب.
واستسلم دفاع ريال مدريد الذي كان الأقوى قبل مباراة اليوم حيث كان دخلت مرماه 6 أهداف فقط، أمام هجوم برشلونة الأقوى في الدوري (37 هدفا).

وأبدع ليونيل ميسي في اللقاء وقاد فريقه للفوز الكبير حيث لعب دورا كبيرا في الفوز وصنع هدفي ديفيد فيا ولكنه فشل مجددا في هز شباك الفرق التي يدربها مورينيو حيث فشل في هز الشباك في جميع مواجهاته السابقة مع مورينيو عندما كان الأخير مدربا لبورتو البرتغالي ثم تشيلسي الإنجليزي ثم انتر ميلان الإيطالي.
كما فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز لاعبي الريال في اللقاء، في هز الشباك خلال مباريات الكلاسيكو حيث أنه لم يسجل في مباراتي الكلاسيكو بالموسم الماضي.

ترجم برشلونة تفوقه إلى هدفين مبكرين في الشوط الأول أحرزهما تشافي هيرنانديز وبدرو رودريجيز في الدقيقتين العاشرة و18 .
وأعلن المهاجم الأسباني الدولي ديفيد فيا عن نفسه بقوة في الشوط الثاني بهدفين متتاليين في الدقيقتين 55 و58 قبل أن يسجل البديل جيفرين سواريز الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد نزوله بأربع دقائق فقط.
وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع طرد اللاعب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد للخشونة والاعتداء على لاعبي برشلونة
XS
SM
MD
LG