Accessibility links

أصحاب ملايين يطالبون أوباما بأن يفرض عليهم المزيد من الضرائب


في خطوة غير مسبوقة ، طالب عدد من أصحاب الملايين الأميركيين الذين يملكون ثروات باهظة الإدارة الأميركية بأن تفرض عليهم المزيد من الضرائب على أمل المساهمة بذلك في تقليص الفارق الهائل بينهم وبين مواطنيهم من محدودي الدخل.

وفي بادرة مدهشة، تقدم 45 مليونيرا بمذكرة في هذا الصدد باسم "الصحة الضريبية لأمتنا ولخير مواطنينا" يطالبون فيها بإلغاء الإعفاءات الضريبية، التي تمنح منذ 2001، بالنسبة لدافعي الضرائب الذين يزيد دخلهم السنوي عن مليون دولار.

ومن بين الموقعين على العريضة بن كوهين مؤسس شركة المثلجات Ben & Jerry's وغي سيبرستاين المحامي المتقاعد في كاليفورنيا.

وأوضح سيبرستاين لوكالة الصحافة الفرنسية أنه يعتقد" أن بلدنا ليس بخير" مضيفا "في أوقات الشدة على الأغنياء أن يشدوا قليلا الأحزمة. وهي ليست بالتضحية الكبرى. فمعدل ضرائبنا من بين الأدنى في الدول الصناعية".

وفي بادرة أخرى أطلقتها جمعية Wealth for Common Good التي تضم أسرا غنية ورجال أعمال ، وقع 410 أميركيا من أصحاب الدخول المرتفعة مذكرة تدعو واشنطن إلى وقف هداياها الضريبية لمواطنيها الذين يزيد دخلهم على 250 ألف دولار سنويا.

وأوضح جيفري هايز رئيس مؤسسة ستراتاليز الاستشارية "لقد حققت أرباحا لا بأس بها في السنوات الماضية. ومن المؤكد أن آخرين غيري يستحقون الاستفادة منها قليلا".

من جانبه، قال الملياردير وارن بافيت مؤخرا في حديث لشبكة ABC NEWS "أعتقد أن الناس الذين يتصدرون قمة الهرم مثلي يجب أن يدفعوا ضرائب أكثر بكثير فنحن في حال أفضل من أي وقت مضى".

XS
SM
MD
LG