Accessibility links

عمرو موسى يدعو مجلس الأمن الدولي إلى الاشراف على عملية السلام في الشرق الأوسط


دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مجلس الأمن الدولي إلى ممارسة دوره الفعّال في الإشراف على عملية السلام في الشرق الأوسط برمتها، مؤكدا استعداد الجانب العربي لقبول قرارات هذا المجلس.

ويقول مراسل "راديو سوا" في فيينا نوار علي إن هذه الدعوة جاءت في بيان لعمرو موسى بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني تلاه نيابة عنه رئيس بعثة الجامعة العربية في فيينا ، أمام حفل أقامه مركز الأمم المتحدة في فيينا الأثنين.

وقال عمرو موسى في بيانه إن استمرار سياسة إسرائيل الاستيطانية، ومطالبة الجانب الفلسطيني بالاعتراف بها كدولة يهودية، إنما يعكس الصعوبات التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام احتمالات استئناف مفاوضات جادة تتعامل مع كافة قضايا الوضع النهائي المتفق عليها.

وأكد موسى رفض الدول العربية استمرار المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المباشرة أو غير المباشرة بدون سقف زمني محدد وفي ظل استمرار الاستيطان بسبب ما وصفه بتداعياتها الخطيرة على مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار عمرو موسى إلى استجابة اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية إلى جهود الرئيس الأميركي باراك أوباما الهادفة إلى إستئناف المفاوضات ، إلا أن هذه الجهود وحسبما يقول لا زالت تصطدم بالرفض الإسرائيلي لتحقيق تسوية متوازنة، وذلك على حد ما جاء في بيان الأمين العام للجامعة العربية.

XS
SM
MD
LG