Accessibility links

إحدى البرقيات التي سربتها ويكيليكس تقول إن الرئيس مبارك وصف نتانياهو بالأنيق لكنه لا يفي بوعوده


قالت هآرتس إنه ورد في احدى البرقيات الذي نشرها موقع ويكيليكس أن الرئيس المصري حسني مبارك قال عن نتانياهو إنه "أنيق وشخصية جذابة لكنه لا يفي بوعوده".

ومضت إلى القول إن كون نتانياهو أنيق وشخصية جذابة فهذه مسألة ذوق شخصي، ولكن بالنسبة لعدم وفائه بوعوده فإن ذلك يثير السؤال التالي " ما هو الجديد يا وكيليكس؟، فلو قال مبارك أن نتانياهو يفي بوعوده لاستحق ذلك عنوانا رئيسيا على الصفحة الرئيسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الأميركية غير مضطرة للإنتظار إلى موجة جديدة من التسريبات من أجل أن تعرف أن أي وعد قدمه نتانياهو خلال الاجتماعات التي عقدها سواء مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أو الرئيس باراك أوباما لم يدم طويلا وغالبا أنه لم يدم أكثر من موعد الاجتماع التالي لرئيس الوزراء مع وزير الداخلية إيلي ياشاي أو حتى مع عضو الكنيست من حزب الليكود تسيبي هوتوفيلي على أفضل الأحوال.

وقالت هآرتس إن كلينتون تلقت في الآونة الأخيرة تذكيرا آخر بمدى جدارة نتانياهو بالثقة، إذ قالت خلال نقاش جرى خلف أبواب مغلقة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نقل عنها كلمات لم تتفوه بها خلال إجتماع عقد بينهما. وكانت كلينتون قد قرأت في الصحف أنها وعدت نتانياهو بأن ترسل له قائمة مكتوبة بعرض أميركي سخي تجعله يمدد الحظر المؤقت على بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة، إلا أن المقربين من نتانياهو قالوا إنه متمسك بما قاله.

XS
SM
MD
LG