Accessibility links

الفيفا يحيل اتهامات الفساد على لجنة التأديب ويطالب بالأدلة


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA اليوم الثلاثاء عن إحالة اتهامات جديدة بالفساد موجهة لمسؤولين كبار فيه على لجنة التأديب في الاتحاد.

وطالب الاتحاد في بيان له هيئة الإذاعة البريطانية BBC بتقديم أي دليل بحوزتهم بشأن فساد مسؤولية إلى السلطات المختصة في الاتحاد الدولي.

ومن ناحيتها، طالبت اللجنة الأولمبية الدولية بدراسة الأدلة في مزاعم الفساد التي عرضها برنامج "بانوراما" في شريط وثائقي بثته هيئة الإذاعة البريطانية BBC الاثنين، بعد تسمية أحد أعضائها وكشف فضائح رشوة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشف شريط هيئة الإذاعة البريطانية تلقي ثلاثة أعضاء من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم أموالا من شركة انترناشونال سبورتس اند ليجر لتكون ذراعه التسويقية، قبل أن تشهر الشركة إفلاسها عام 2001.

وقال البرنامج إن المسؤولين هم الكاميروني عيسى حياتو نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الأفريقي، والبرازيلي ريكاردو تيكسييرا والباراغواني نيكولاس ليوز رئيس اتحاد أميركا الجنوبية.

وكان الاتحاد الدولي قد أوقف في الـ 18من الشهر الحالي عضوين في لجنته الفنية، هما النيجري أموس آدامو والتاهيتي رينالد تيماريي عقب تحقيق لصحيفة صنداي تايمز البريطانية كشف مطالبتهما بأموال لبيع صوتيهما لاختيار البلدين المضيفين لمونديالي 2018 و2022.

XS
SM
MD
LG