Accessibility links

logo-print

أمطار غزيرة في المغرب تسفر عن 30 قتيلا وتعطل حركة القطارات وإغلاق المدارس


تشهد أغلب المناطق في المغرب لليوم الثالث على التوالي أمطارا غزيزة حصدت أرواح 30 شخصا على الأقل وأسفرت عن خسائر مادية وإغلاق للمدارس في مدينة الدار البيضاء، حسبما قالت مصادر رسمية مغربية اليوم الثلاثاء.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن 24 شخصا قتلوا عندما انحرفت الحافلة التي كانت تقلهم عن الطريق وسقطت في نهر فاض عن ضفافه قرب مدينة بوزنيقة المطلة على المحيط الأطلسي جنوبي العاصمة الرباط.

وذكرت الوكالة أن أربعة أفراد بينهم ثلاثة من أسرة واحدة لقوا حتفهم بعدما تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار منزلهم قرب مدينة خنيفرة وسط المملكة وفي سلا المحاذية للرباط.

وفي تيفلت شرقي الرباط غرقت فتاة صغيرة الثلاثاء عندما جرفتها المياه بينما كانت تحاول عبور جسر. وفي الشمال لقي شخص حتفه غرقا في حين تبحث أجهزة الإنقاذ عن سبعة آخرين جرفتهم مياه نهر فاض عن ضفافه.

وفي الدار البيضاء أغلقت المدارس أبوابها كإجراء وقائي اليوم الثلاثاء بعد أن هطلت أمطار قياسية بلغت 18 سنتيمترا على العاصمة الاقتصادية للمغرب أثناء الليل، بحسب الوكالة ذاتها.

ومن ناحيته أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية في المغرب أن حركة القطارات شهدت اضطرابات إثر توقف مؤقت لحركة النقل بين الدار البيضاء والرباط بسبب الأمطار.

وتتوقع أجهزة الأرصاد الجوية في المغرب أن يستمر هطول الأمطار اليوم الثلاثاء على أن تشهد حالة الطقس انفراجا غدا الأربعاء انطلاقا من السهول الغربية.

XS
SM
MD
LG