Accessibility links

271 من أعمال بيكاسو غير المعروفة تظهر في فرنسا


تقدم بيير لوجنيك عامل الكهرباء الفرنسي المتقاعد وزوجته في الآونة الأخيرة بـ271 قطعة فنية للفنان الإسباني بابلو بيكاسو لم يطلع عليها أحد من قبل، تقدر قيمتها بـ80 مليون دولار.

وقال محامي إدارة بيكاسو جون جاك نوي إن الزوجين احتفظا لعدة عقود في كراج منزلهما بالكنز الذي يشمل لوحات تكعيبية ودفاتر ولوحات مائية وغيرها تعود كلها لأكثر فترات بيكاسو إبداعا في حياته والتي استمرت ما بين عامي 1900 و1932.

وكشف لوجنيك، الذي قال إنه عمل في ثلاثة من منازل بيكاسو، عن المقتنيات التي في حوزته عندما اتصل بكلود نجل الفنان الراحل في سبتمبر/أيلول طالباً إثبات صحتها.

وبعد اللقاء بقليل رفع المحامي نوي دعوى قضائية ضد لوجينيك الذي قال إن بيكاسو وزوجته جاكلين قدما القطع الفنية كهدية إليه.

ونقلت صحيفة ليبيراسيون التي أوردت النبأ عن كلود بيكاسو أن والده كان معروفا بسخائه إلا أنه كان دائما يوقع إهداءاته ويكتب التاريخ عليها، إدراكا منه أن أولئك الأشخاص قد يقررون بيع تلك الأعمال الفنية في يوم ما.

وأضاف كلود للصحيفة أن "إعطاء عدد كبير من اللوحات كهذه أمر غير مسبوق" مؤكدا أن اللوحات "مثلت فترة من حياة والده".

ولا تحمل اللوحات التي تقدم بها لوجنيك أي توقيع أو إهداء يثبت أن بيكاسو قدمها له بالفعل مما دفع بمحامي ورثة بيكاسو إلى اللجوء للقضاء.

وبحسب متحف الفن في نيويورك فإن للفنان بابلو بيكاسو الذي ولد في عام 1881 وتوفي عام 1973، أكثر من 20 ألف قطعة فنية خلال مسيرته الطويلة.
XS
SM
MD
LG