Accessibility links

زوجة أمير قطر: حان الوقت للشرق الأوسط أن يستضيف كأس العالم


قالت الشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر خلال تقديم العرض الخاص والنهائي بملف بلادها أمام أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي بأن الوقت قد حان لمنطقة الشرق الأوسط كي تنال شرف استضافة كأس العالم في كرة القدم.

وأضافت في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية إن الفيفا منح التنظيم لأميركا اللاتينية وأميركا الشمالية ثم آسيا ثم أفريقيا مضيفة أنه "في حال منحتم ثقتكم لقطر، ستبعثون برسالة هامة إلى هذه المنطقة المهووسة بكرة القدم وسنشعر بعد 92 عاما من انطلاق كأس العالم، بأننا أصبحنا جزءا معترفا به من هذا العالم".

وأضافت الشيخة موزة: "متى سيأتي الوقت المناسب لتنظيم كأس العالم في الشرق الأوسط؟. لقد حان الوقت الآن، هذه هي اللحظة".

واستهل رئيس ملف قطر الشيخ محمد بن حمد آل خليفة آل ثاني عرض الملف القطري متحدثا عن ثلاث نقاط رئيسة في الملف القطري وهي الثقة والاستمرارية والمسؤولية.

وقال إنه "في ما يتعلق بالثقة، نحن دائما احترمنا التزاماتنا، عام 1995 نظمنا كأس العالم للشباب في أقل من 20 يوما وكانت المنافسات ناجحة، ومنذ ذلك التاريخ قبل 15 عاما، قطعنا أشواطا جبارة تبشر بالخير في السنوات القادمة، لأننا نملك قدرات لاستضافة كأس عالم مدهشة".

من جانبه، تحدث المدير التنفيذي للملف القطري حسن الذوادي عن إنشاء شبكة أنفاق وزيادة سعة الفنادق كما أشار إلى الملاعب الحديثة تكلفت 4 مليار دولار.

وتتنافس قطر على استضافة كأس العالم 2022 مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وسيجري التصويت غدا الخميس.

XS
SM
MD
LG