Accessibility links

مصرع 40 شخصا اثر احتراق حافلة في حريق هائل للغابات شمال إسرائيل ونتانياهو يطلب مساعدات خارجية


أعلنت أجهزة الانقاذ الإسرائيلية اليوم الخميس عن مقتل 40 شخصا كلهم حراس سجون في إسرائيل اثر حادث احتراق حافلة كانت تقل 50 راكبا حاصرتها النيران المشتعلة في إحدى الغابات شمال إسرائيل، حسبما قالت الإذاعة الإسرائيلية.

وأضافت الإذاعة أن "الحافلة حوصرت في وسط ألسنة النار المشتعلة على طريق في مفرق بيت اورين وذلك بسبب الحريق الهائل الذي شب على جبل الكرمل وأسفر عن وقوع العديد من الإصابات".

وأشارت إلى أن "العشرات من طواقم الاطفاء مستعينة بست طائرات خاصة تواصل مساعيها للسيطرة على ألسنة الحريق الذي شب في خمسة مواقع مختلفة على جبل الكرمل وأتى على ثلاثة آلاف دونم من الأحراش الطبيعية والغابات".

وقالت إن قوات الشرطة قامت بإخلاء احدى القرى من سكانها وفندق ومزرعة بالمنطقة ومحمية للأحياء البرية، كما طالبت وزارتا الصحة وحماية البيئة سكان المنطقة بملازمة منازلهم خشية تعرضهم لمواد سامة قد تنبعث إلى الهواء عقب الحريق، على حد قول الإذاعة.

ومن ناحيته، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس من عدة دول دعما جويا للسيطرة على الحرائق الهائلة المستعرة في شمال إسرائيل، كما أفاد بيان رسمي للحكومة.

وقال البيان إن "رئيس الوزراء تحدث للتو مع زعماء اليونان وقبرص وإيطاليا وروسيا لإرسال طائرات مكافحة حرائق إضافية للمساعدة في احتواء الحرائق".

XS
SM
MD
LG