Accessibility links

اعتقال 39 من قيادات تنظيم دولة العراق الإسلامية في الأنبار



أعلنت وزارة الداخلية اليوم اعتقال تسعة وثلاثين شخصا قالت إنهم من قيادات ما يسمى بدولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة في محافظة الأنبار.

وقال وزير الداخلية جواد البولاني في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة بغداد إن عملية الاعتقال جاءت بدعم من شيوخ وأبناء محافظة الأنبار، دون أن يتطرق إلى موعد أو مكان اعتقالهم.

وأضاف البولاني أن الوزارة أحبطت مخططا لتجنيد عناصر إرهابية أجنبية، وأشار إلى أن المجموعة كانت تقدم الدعم لعناصر التنظيم في بغداد سعيا منها لإرباك الأوضاع في العاصمة.

وحذر البولاني من استمرار نشاط تنظيم القاعدة في البلاد، مشيرا إلى أن التنظيم ما زال يمتلك قدرات لشن هجمات.

هذا، وطالب وزير الداخلية بإصدار عقوبة الإعدام بحق المتهمين، وأكد أن الوثائق والمعلومات التي حصلت عليها قوات الأمن تؤكد تورط المعتقلين في عمليات إرهابية.

من جانبه، أكد مدير قسم الجنايات اللواء ضياء حسين أن معظم العمليات المسلحة في العراق كانت تنفذ بتمويل ودعم من شبكات تنظيم القاعدة في الأنبار.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت السبت الماضي اعتقال مجموعة من 13 شخصا قالت إنها مسؤولة عن مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد، والهجوم على قناة العربية الفضائية والبنك المركزي ووزارة الدفاع القديمة وسرقة محلات صاغة، بالإضافة إلى أعمال عنف أخرى.
XS
SM
MD
LG