Accessibility links

logo-print

خراف نافقة السبب في مهاجمة سمكة القرش للسياح في شرم الشيخ


أعلن محافظ جنوب سيناء الخميس اصطياد سمكة القرش المفترسة التي هاجمت عددا من السياح على أحد شواطىء شرم الشيخ، على البحر الأحمر، مشيرا إلى أن خرافا نافقة ألقيت من إحدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبتها إلى الشاطىء.

وقال المحافظ محمد عبد الفضيل شوشة إنه تم اليوم الخميس إغلاق جزء من الشوطىء من باب "الوقاية".

وكان هجوم سمكة القرش المفترسة قد تسبب يومي الثلاثاء والاربعاء في بتر ذراع سائحة روسية تدعى اوليغا مارسينكو (48 عاما) وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لودميلا ستوليا (70 عاما) كما ألحق إصابات بليغة لسائح اوكراني يدعى فيكتور كولى (49 عاما) وآخر روسي يدعى تريشكين يفغيني (54 عاما)، وهم يعالجون الآن في إحدى مستشفيات القاهرة.

من جانبه أعلن ماجد جورج وزير البيئة أن طاقم عمل الوزارة المكون من 12 فردا من أخصائيي علوم البحار وباحثي البيئة تمكن من اصطياد السمكة المفترسة حية باستخدام اللنشات وأدوات الصيد والحبال والمواد الجاذبة وأوناش الرفع.

وأوضح جورج أنه طلب من أجهزة الوزارة والمحميات الطبيعية استمرار أعمال تمشيط ومسح منطقة الحادث والمناطق المجاورة لها لمدة يومين للتأكد من خلوها من أية تهديدات أخرى.

وطلب الوزير تحنيط السمكة ووضعها فى مركز زوار محمية رأس محمد بجنوب سيناء لعرضها أمام الزوار والسياح.

وأوضح ان السمكة طولها 2.25 متر وهي رمادية اللون وتتميز بالأسنان الحادة، وتعتبر من الأصناف الشرسة التي توجد عادة في أعالي البحار.

XS
SM
MD
LG