Accessibility links

logo-print

الجالية الفلسطينية في أميركا تحتفل بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني


احتفلت الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في حفل استقبال أقيم الأربعاء في فندق ريتز كارلتون في العاصمة الأميركية واشنطن وذلك بدعوة من المفوضية الفلسطينية في واشنطن والسفير الفلسطيني معن عريقات.

وقال عريقات في حديث مع مراسلة "راديو سوا" شيرين ياسين إنه من الضروري القيام بفعاليات مماثلة للبقاء على تواصل مع أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وأضاف أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يوفر مناسبة لإحضار أكبر عدد ممكن من أبناء الجالية الفلسطينية إلى هذا المكان "إذ يوجد هنا في الولايات المتحدة طبقة كبيرة من المتعلمين والمثقفين وممن يعملون في مناصب رفيعة ولكن مع الأسف لا توجد أية فعاليات أو نشاطات تجمعهم، لهذا اخترنا هذه المناسبة لتحديث اللقاءات والتعارف".

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن مثل هذه الفعاليات توفر فرصة جيدة للتعريف بالتراث الفلسطيني وإحيائه والاندماج في المجتمع الأميركي في ذات الوقت.

وذكر أنه بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول أصبح المسلمون والفلسطينيون هنا خائفون من كل شيء وخاصة الحديث عن القضية الفلسطينية أو حتى تقديم المساعدات المادية أو العينية لعائلاتهم أو لجمعيات خيرية هناك مما أدى إلى تقوقع الجالية الفلسطينية.

وناشد السفير عريقات الفلسطينيين في الولايات المتحدة أن يعيشوا في إطار المجتمع الأميركي وألا يتخلوا عن عاداتهم وتقاليدهم وتراثهم ولغتهم ودينهم مشددا على ضرورة أن يصبح الفلسطينيون الأميركيون جزءاً من المجتمع الأميركي دون فقدان هويتهم وأن يأخذوا من المجتمع الأمور الإيجابية، حسب قوله.

وقد شارك في الاحتفال عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة وبعض المسؤولين الأميركيين، وتضمنت الفعاليات عرضاً للزي التقليدي الفلسطيني أو ما يُعرف بالثوب من مجموعة السيدة ليلى ديب، بالإضافة إلى عرض صور فوتوغرافية لبعض المدن الفلسطينية للفنان إيليا كهفجيان وتقديم أصناف من الأطعمة الفلسطينية وعزف منفرد على العود للفنان شوكت الصياد.

وفي حفل خاص قدم السفير معن عريقات لوحات تكريمية لعدد من الناشطين الأميركيين والفلسطينيين تقديرا لجهودهم في خدمة الشعب الفلسطيني وهم راشيل كوري ويوجين بيرد وبيتر غبسر ورجل الأعمال الأميركي من أصل فلسطيني فاروق الشامي.

XS
SM
MD
LG