Accessibility links

الزمالك يغرد منفردا على قمة الدوري المصري والأهلي يواصل نزيف النقاط


عزز الزمالك موقعه في الصدارة بفوز صعب على ضيفه الاتحاد السكندري 4-3 في القاهرة، فيما واصل غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه سموحة صاحب المركز الأخير 1-1 الخميس في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الأولى على استاد القاهرة الدولي، فرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية من ركلات حرة (31 و42 و74) رافعا رصيده إلى 8 أهداف في صدارة لائحة الهدافين، وأضاف أحمد جعفر الرابع (34)، فيما سجل هاني العجيزي (7 و57) والكاميروني اين ايديت اوتوبونغ (39) أهداف الاتحاد السكندري.
ورفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 27 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام الأهلي والتي ستقام في 31 ديسمبر/كانون الأول الحالي، فيما تراجع الاتحاد السكندري إلى المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد تسع نقاط.

وفي المباراة الثانية والتي أقيمت في الاسكندرية، فشل الأهلي في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي بعد تعادله مع الجونة 1-1 وخسارته أمام الاسماعيلي 1-3. وكان سموحة البادىء بالتسجيل بواسطة الغاني غودوين اترام في الدقيقة 52، وأدرك محمد ابو تريكة التعادل بعد 3 دقائق.
وعزز الأهلي موقعه في المركز الخامس برصيد 19 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة، فيما ترك سموحة المركز الأخير وصعد إلى المركزالرابع عشر بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط متقدما بفارق الأهداف على الاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس عشر.
وقدم الاهلي اداء مخيبا لآمال جماهيره التي توسمت خيرا مع الجهاز الفني الجديد بقيادة عبد العزيز عبد الشافي لكن باءت كل محاولاته الهجومية بالفشل نتيجة التنظيم الدفاعي الجيد لسموحة وتسرع المهاجمين.

وفي مباراة أخرى، تعادل طلائع الجيش مع مصر المقاصة 1-1 ، تقدم الجيش بهدف للتوغولي دودزي (41)، ورد مصر المقاصة بواسطة حسين حمدي (85).
ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر، مقابل 17 نقطة لمصر المقاصة السابع.

وتختتم المرحلة الجمعة، فيلعب الإسماعيلي مع وادي الدجلة، واتحاد الشرطة مع الجونة، وانبي مع الإنتاج الحربي، وبتروجيت مع حرس الحدود، والمقاولون العرب مع المصري.
XS
SM
MD
LG