Accessibility links

مؤسس ويكيليكس يقول إن هناك تهديدات بقتله والموقع ينتقل إلى عنوان إلكتروني جديد


قال مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني جوليان أسانج في لندن الجمعة وخلال رده على سؤال في حلقة نقاش على الموقع الالكتروني لصحيفة الغارديان البريطانية إن فريقه اتخذ احتياطات أمنية بسبب تهديدات بالقتل موجهة ضدهم.

وكتب أسانج، الذي بات مكان إقامته مجهولا منذ بدء موقعه بنشر التسريبات الأحد، في رده أن "التهديدات بالقتل التي وجهت إلينا هي تهديدات علنية. لكننا نتخذ الاحتياطات الملائمة في حدود قدرتنا لمواجهة قوة عظمى".

وقد أغضبت تسريبات موقع ويكيليكس المتخصص في نشر وثائق سرية، عددا كبيرا من البلدان.

وتلاحق السويد جوليان أسانج وأصدر الإنتربول مذكرة توقيف ضده في إطار تحقيق بتهمة "الاغتصاب والاعتداء الجنسي" في 2008 في السويد.

وتزامن ذلك مع نشر ويكيليكس آلاف البرقيات الدبلوماسية الأميركية.

عنوان جديد لموقع ويكيليكس بسبب هجمات

في سياق متصل، لجأ موقع ويكيليكس الذي بدأ منذ الأحد بنشر برقيات دبلوماسية سرية أميركية جديدة، إلى سويسرا الجمعة بعد تعرضه لهجمات إلكترونية جديدة.

وأعلن الموقع صباح الجمعة عبر موقع تويتر أن "ويكيليكس انتقل إلى سويسرا"، كاشفا عنوانه الالكتروني الجديد (WikiLeaks.ch) بعد أن بات متعذرا على مستخدمي الانترنت الدخول إلى الموقع عبر عنوانه المعتاد (WikiLeaks.org).

وقد قامت شركة EveryDNS.net الأميركية لتوزيع أسماء النطاق الالكترونية بوقف الخدمة التي يزود WikiLeaks.org بها بعد هجمات الكترونية كبيرة استهدفت الموقع.

وأوضحت الشركة في بيان أن الهجمات التي تسمى "الحرمان من الخدمات" والهادفة إلى إعاقة الوصول إلى الموقع "تهدد استقرار" البنية التحتية للموزع الذي يعطي مجانا أسماء نطاق الكترونية لنحو 500 ألف موقع آخر.

وأكد ويكيليكس أن الشركة ألغت اسم النطاق WikiLeaks.org.

XS
SM
MD
LG