Accessibility links

logo-print

عباس يلوّح بإمكانية حل السلطة الفلسطينية في حال عدم التوصل إلى اتفاق سلام


لوّح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإمكانية حل السلطة الفلسطينية، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل، ولم يعترف العالم بدولة فلسطينية.

وقال عباس في مقابلة تلفزيونية، إنه إذا لم توقف إسرائيل بناء المستوطنات، وإذا تراجع دعم الولايات المتحدة للمفاوضات، فسيسعى لإنهاء الحكم الذاتي الفلسطيني المحدود في الأراضي الفلسطينية.

وفي إشارة إلى استمرار إسرائيل في احتلال الضفة الغربية، قال عباس إنه لا يمكنه قبول أن يبقى رئيسا لما وصفها بسلطة غير موجودة.

وردا على سؤال عما إذا كان يعني أنه سيحل السلطة الفلسطينية، رد عباس قائلا إنه يقول ذلك للإسرائيليين، ويبلغهم أنهم كمحتلين يمكنهم البقاء، لكنه لن يقبل أن يبقى الوضع كما هو عليه، على حد تعبيره.

وجدد عباس المطلب الفلسطيني بوقف البناء الاستيطاني اليهودي، وقال انه إذا لم تجمد إسرائيل النشاط الاستيطاني لمدة ثلاثة أشهر مثلما اقترحت واشنطن فانه سيطلب من الولايات المتحدة والأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية.

وترفض الحكومة الائتلافية الإسرائيلية المؤيدة للمستوطنين وقف عمليات البناء قائلة انه لا بد من التفاوض على حدود اي دولة الى جانب القضايا الأمنية وترى أن هذا الطلب محاولة لوضع شروط مسبقة لمحادثات السلام.

XS
SM
MD
LG