Accessibility links

ردود فعل متباينة على انسحاب الوفد والإخوان من جولة الإعادة في الإنتخابات المصرية


أثار انسحاب حزب الوفد والإخوان المسلمين من جولة الإعادة في الإنتخابات المصرية، جدلا حول قانونية تلك الخطوة ، وحول مصير مرشحيهم الفائزين بمقاعد نيابية.
المزيد في تقرير أمنية الخياط من القاهرة:

ومن جهة أخرى، قرر النائب الإخواني حازم فاروق أنه سيخوض الجولة الثانية للانتخابات على مقعد الفئات بدائرة الساحل ، ليصبح بذلك أول المخالفين لقرار الجماعة بالإنسحاب من جولة الإعادة.
وقالت مصادر وصفتها صحيفة اليوم السابع المقربة من النائب الإخواني قالت إن سيارات المرشح تجوب شوارع الساحل، لحشد أصوات أنصاره من أهالى الدائرة، وعلى الجانب الآخر يشهد مكتب الإرشاد حالة من التوتر بسبب هذه الخطوة من حازم فاروق، وتجرى محاولات مكثفة لإقناع النائب بالتراجع عن قراره، إلا أن معظم هذه المحاولات باءت بالفشل حتى الآن.
وفى حال تمسك الدكتور حازم فاروق النائب السابق عن دائرة الساحل بقراره خوض الانتخابات، فإنه سيخوض مواجهة ضد علي رضوان مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات.

البرادعي يصل القاهرة الأحد

على صعيد متصل، أكدت مصادر مقربة من الدكتور محمد البرادعى - المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية - لموقع صحيفة "الدستور" الالكتروني، أنه سيصل إلى القاهرة غدا ً الأحد.
وسيعود البرادعى للقيام بجولاته فى المحافظات حيث يزور محافظة المنيا ويلتقى بمجموعة من شباب الجمعية الوطنية للتغيير، كما يزور محافظة أسوان يوم الجمعه السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول، حيث تقوم الحملة الشعبيه لدعم البرادعى ومجموعه من القوى الوطنية بحشد العديد من أهالي أسوان لاستقبال البرادعي للدعوة لمطالب بيان التغيير الذى وصل عدد الموقعين عليه لأكثر من 900 ألف شخص.
وأوضحت المصادر أن البرادعى سيستقر فى القاهرة مع بداية العام الجديد، وذلك بعد الإنتهاء من ارتباطاته الدولية.
XS
SM
MD
LG