Accessibility links

logo-print

ولي عهد قطر: العمل سيبدأ غدا لاستضافة كأس العالم


كشف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي عهد دولة قطر بأن العمل في إطار التحضير لتنظيم كأس العالم سيبدأ اعتبارا من الغد بعد أن نالت بلاده شرفة استضافة مونديال 2022 الخميس الماضي في زيوريخ.

وعن الشعور الذي انتابه قبل إعلان النتيجة النهائية، قال ولي العهد في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية "كانت لحظات صعبة. لكن من الداخل كان هنالك اطمئنان على العمل الذي قام به الأخوة وعلى رأسهم الشيخ جاسم والشيخ محمد. قاموا بجهد جبار ووصلنا لمرحلة كبيرة. في الأخير هي فوز وخسارة وهناك دولة ستكسب".

وعن تصريح الرئيس باراك أوباما أن منح الفيفا كأس العالم لقطر كان قرارا خاطئا قال: "هي لحظة غضب وذلة لسان. لكن أعتقد أن وجود كأس العالم في الشرق الأوسط وفي دولة عربية أمر مهم جدا لكل العالم. أما التصريح فكان لحظة غضب وسنثبت للعالم أننا قادرون كأمة عربية عظيمة على تنظيم كأس العالم على أعلى مستوى".

وأكد الشيخ تميم بان "كأس العالم 2022 هي أعظم حدث رياضي مع الأولمبياد وأن الاستعدادات ستبدأ من الغد. أعتقد أن الإخوة القائمين على التنظيم سيبهرون العالم كما عودونا وسنكون عند حسن الجميع".

من ناحيته، اقترح القيصر الألماني فرانتس بكنباور تنظيم كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر خلال شهر كانون الثاني/يناير لتفادي الحر الشديد خلال فصل الصيف في منطقة الخليج العربي.

واعتبر بكنباور وهو أحد أعضاء اللجنة التنفيذية التي منحت قطر شرف استضافة المسابقة الأبرز عالميا أنه من الخطأ تنظيم الحدث في الفترة الاعتيادية بعد انتهاء الموسم الكروي في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو.
XS
SM
MD
LG