Accessibility links

logo-print

برشلونة يهزم اوساسونا وريال مدريد يتغلب على فالنسيا في الدوري الاسباني


قاد ميسي فريقه برشلونة إلى الفوز على مضيفه اوساسونا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما السبت، بينما تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا بهدفين دون رد معلنا تعافيه من صدمة الكلاسيكو، وذلك في افتتاح المرحلة الـ14 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سيطر برشلونة حامل اللقب في الموسمين السابقين على مجريات اللعب، وسجل بدرو رودريغيز الهدف الأول في الدقيقة 26 من تمريرة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي الشوط الثاني، تكرر سيناريو الهدف الأول بالتعاون بين دافيد فيا الذي دفع كرة خلف الدفاع، وبين ميسي الذي سبق الجميع إليها وتابعها بيسراه في الشباك في الدقيقة 65.

وتعرض ميسي للعرقلة من الخلف من قبل سيرجيو فرنانديز داخل منطقة الجزاء فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها ميسي محرزا الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بست دقائق، ليصبح رصيده 15 هدفا في البطولة محتلا المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة، مبقيا على فارق النقطتين بينه وبين مطارده ووصيفه ريال مدريد الذي امتص صدمة الكلاسيكو، وحقق فوزا صعبا على ملعبه سانتياغو برنابيو على فالنسيا بهدفين دون مقابل.

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي فريقه في الدقائق 73 و87 بعد النقص العددي في صفوف الضيوف، بطرد لاعب الوسط دافيد البيلدا لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الشوط الثاني، ليبقى رونالدو في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا.

وتختتم المرحلة الـ14 الاثنين، يسبقها الأحد إقامة ست مباريات.

XS
SM
MD
LG