Accessibility links

القادة السياسيون يتفقون على تسهيل عملية التعداد السكاني خلال أسبوعين


اتفق قادة الكتل السياسية على تشكيل لجان تضم جميع الأطراف السياسية ،بالإضافة إلى وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي في بغداد وإقليم كردستان وفريق الأمم المتحدة لإيجاد حلول من أجل الخروج من العقبات التي تعترض إجراء عملية التعداد السكاني خلال فترة زمنية لاتتجاوز الأسبوعين.

وشدد رئيس الجمهورية جلال الطالباني خلال اجتماع لقادة الكتل السياسية عقد في مكتب رئيس الوزراء على أهمية الإسراع في إجراء التعداد السكاني بإعتباره من الأمور المهمة التي تنتظرها الدولة، وفق بيان رسمي لرئاسة الوزراء.

وأشار الطالباني إلى أهمية مناقشة جميع الأمور والمعوقات التي تعترض عملية إجراء التعداد وإيجاد السبل الكفيلة بحلها من قبل القادة السياسيين وممثلي الكتل والمكونات وفقا للمصلحة الوطنية لجميع مكونات الشعب العراقي.

من جهته، اشار المالكي إلى عدم وجود مانع أمني يحول دون إجراء التعداد السكاني الذي أجل سابقا نتيجة للأوضاع التي مرت بها البلاد، مضيفا أن ما تقوم به وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي يعد قضية وطنية ملزمة لابد من المضي بها لارتباطه بعملية التنمية في جميع المجالات.

هذا وحضر الإجتماع نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ورئيس تيار الإصلاح الوطني إبراهيم الجعفري ورئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم والقيادي في العراقية طارق الهاشمي ووزير التخطيط والتعاون الإنمائي علي بابان وعدد من القادة السياسيين، فضلا عن ممثلي الكتل السياسية وأعضاء مجلس النواب والمحافظين ووزير التخطيط في إقليم كردستان ورئيس جهاز الإحصاء المركزي ورئيس هيئة الإحصاء في الإقليم ورئيس اللجنة الأمنية الخاصة بالتعداد السكاني.

XS
SM
MD
LG