Accessibility links

قاسم عطا يستعرض عمليات امنية القي فيها القبض على المتهمين بأعمال العنف التي هزت بغداد



قدمت قيادة عمليات بغداد اليوم عرضا لعملياتها الأمنية التي تمكنت فيها من إلقاء القبض على مجاميع مسلحة مسؤولة عن أعمال العنف التي حصلت في مناطق مختلفة من بغداد.

وكشف المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحفي عقده في بغداد اليوم عن أسماء المتهمين بأعمال العنف التي شهدتها عدد من مناطق بغداد واللذين ينتمون إلى تنظيم القاعدة ومنهم منفذو عملية اقتحام كنيسة سيدة النجاة في الـ31 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعلن عطا خلال المؤتمر أيضا عن أسماء المتورطين في حادثة تفجير مركز التطوع التابع للفرقة الـ11 في منطقة الباب المعظم في الـ17 من اغسطس/ آب الماضي ومقر قيادة عمليات الرصافة في الخامس من سبتمبر/ أيلول المنصرم إلا انه أعلن عن تحفظ الجهات الأمنية في الكشف عن جنسية المتورطين لأسباب أمنية على حد قوله.

ولم يستبعد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا أن تشهد الفترة المقبلة أعمال عنف من قبل بعض الخلايا التي مازالت تعمل في عدد من مناطق العراق داعيا المواطنين إلى التعاون مع القوات الأمنية لإلقاء القبض على عناصرها.

وأعلن عطا خلال المؤتمر عن أسماء لمتهمين ينتمون إلى تنظيم القاعدة لم تتمكن القوات الأمنية من إلقاء القبض عليهم حتى الآن مشيرا إلى أن المعلومات الإستخبارية ترجح تواجدهم في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وآخرين تمكنوا من مغادرة العراق باتجاه سوريا.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" ظافر احمد:

XS
SM
MD
LG