Accessibility links

logo-print

الفيفا يكشف عن ترشيح انييستا وتشافي وميسي لجائزة الكرة الذهبية


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة الاثنين عن اللائحة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2010 وضمت ثلاثي برشلونة اندريس انييستا وتشافي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي قائمة المدربين، أعلنت قائمة بأسماء ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب وشملت فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد منتخب اسبانيا للفوز بكأس العالم وبيب جوارديولا مدرب برشلونة وجوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع انترناسيونالي الموسم الماضي.

ويتوقع أن يكون انييستا الأفضل حظا لخلافة ميسي في الحصول على هذه الجائزة التي تغير اسمها ليصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين مطلع يوليو/تموز الماضي في جوهانسبورغ.

ولعب انييستا دورا هاما في حصول منتخب بلاده على لقب بطل العالم للمرة الأولى في تاريخه بتسجيله هدف الفوز على هولندا في نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، وكان تشافي من الركائز الأساسية للفريق، لكن يبدو أن حظوظه أقل بحسب التقارير الصحافية، أبرزها صحيفة غازيتا ديلو سبورت الايطالية التي أعلنت الأحد أن انييستا سيحرز الجائزة.

يذكر أن ميسي أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 بحصوله على 473 نقطة متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نال 233 نقطة، فيما جاء تشافي ثالثا وانييستا رابعا والكاميروني صامويل ايتو خامسا.

وستعلن أسماء الفائزين في الـ10 من يناير/كانون الثاني 2011 في زيوريخ، وبالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب ولاعبة، ستمنح جائزتان لأفضل مدرب لفرق الرجال ومدرب لفرق السيدات في العالم، كما سيتم الإعلان عن التشكيلة المثالية وعن جائزة بوشكاس لأجمل هدف وجائزة فيفا الرئاسية وجائزة اللعب النظيف.

XS
SM
MD
LG