Accessibility links

عمليات أمنية واعتقال مطلوبين في كركوك



تمكنت الأجهزة الأمنية في كركوك من اعتقال عدد من المطلوبين في عمليات أمنية منفصلة، في حين اختطف مسلحون جنديا عراقيا وسط المدينة.

فقد ألقت شرطة الأقضية والنواحي القبض في عملية نفذتها الاثنين في منطقة الحي الصناعي جنوبي كركوك على أحد المطلوبين وفق المادة أربعة من قانون الإرهاب، فضلا عن إلقاء القبض على شخص آخر ضبطت القوة في حوزته سلاحا من دون ترخيص.

وفي السياق ذاته، اعتقلت القوة ذاتها في عملية مماثلة شخصين آخرين قرب سيطرة قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، أحدهما مطلوب حسب المادة أربعة من قانون الإرهاب، والآخر مطلوب لدى مديرية استخبارات وأمن كركوك.

وعلى صعيد متصل أعلنت القوات الأميركية في كركوك أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين في إطلاق الصواريخ في المدينة دون إعطاء المزيد من التفاصيل عن عدد المعتقلين أو هوياتهم.

وكانت كركوك قد شهدت مؤخرا تزايدا في إطلاق صواريخ من نوع كاتيوشا أو محلية الصنع من جانب المسلحين الذين يستهدفون القاعدة العسكرية الأميركية أو أحياء سكنية.

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية مجهولة اللوحات اختطفوا مساء أمس جنديا في الفرقة 12 من الجيش العراقي في منطقة شارع الجمهورية وسط المدينة، لافتة إلى أن الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث بهدف التوصل معرفة إلى الخاطفين.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG