Accessibility links

logo-print

واسط .. اعتقال مطلوبين ومقتل مدنيين في حوادث سير



اعتقلت قوة من الشرطة أربعة مسلحين بحوزتهم كمية من مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة في عملية عسكرية نفذتها صباح الاثنين في قضاء العزيزية الواقع شمال مدينة الكوت مركز محافظة واسط.

وقال مصدر في القوة وهو ضابط برتبة نقيب في حديث مع مراسل سوا رفض الكشف عن اسمه، إن العملية نفذت إثر ورود معلومات استخباراتية، وإن الاعتقال تم في ضوء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن المعتقلين متهمون بالتورط بعمليات قتل واختطاف وأن تحقيقا موسعا فتح معهم لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه العمليات، على حد قوله.

إلى ذلك اعتقلت قوة أخرى من الشرطة شخصا مختصا بعمليات تزوير الوثائق الرسمية وغير الرسمية عندما داهمت منزله في حي الجهاد السكني الواقع بمركز المحافظة ليلة أمس.

وقال مصدر في القوة يدعى هادي حسن في حديث مع "مراسل سوا" إن عملية الدهم والاعتقال تمت في ضوء معلومات استخباراتية ومذكرة إلقاء قبض قضائية كما أوضح أن المعتقل اعترف في التحقيقات الأولية بوقوفه وراء العديد من عمليات التزوير.

في سياق آخر لقي أربعة مدنيين مصرعهم في حوادث سير متفرقة شهدها الطريق الرئيس الذي يربط المحافظة المذكورة بالعاصمة بغداد ومدن الوسط والجنوب صباح الاثنين.

وقال مصدر في مرور واسط في حديث مع "مراسل سوا" رفض الكشف عن اسمه إن اثنين من الضحايا قضوا حرقا بعد أن احترقت المركبة التي تقلهم إثر تدحرجها عن هذا الطريق بالقرب من مفرق ناحية الزبيدية الواقع شمال المدينة المذكورة، فيما قتل الآخران في تصادم مركبتين في قضاء الصويرة الواقع شمال المدينة، مشيرا إلى أن جثث الضحايا تم نقلها إلى دائرة الطب العدلي لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

ويكاد الطريق المشار اليه يشهد يوميا حوادث سير تودي بحياة عدد من المسافرين في حين دأبت مديرية مرور واسط وحسب المصدر ذاته على عدم الإعلان عن هذه الحوادث.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واسط حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG