Accessibility links

logo-print

مجموعات متوازنة للفرق العربية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم


أسفرت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم لعام 2011 التي جرت في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن مجموعات متوازنة للفرق العربية، التي تسعى إلى استعادة اللقب الذي تحتكره فرق شرق آسيا منذ عام 2006، بعد أن بقي بحوزة غرب القارة لثلاث دورات (2003-2005) بواسطة العين الإماراتي والاتحاد السعودي.

ويشارك في البطولة 32 فريقا تم توزيعها على ثماني مجموعات تضم كل منها أربعة أندية، يتأهل الأول والثاني منها إلى الدور الثاني (دور الـ16).

وأوقعت القرعة الهلال السعودي والغرافة القطري والجزيرة الإماراتي في المجموعة الأولى إلى جانب سيباهان الإيراني.

ويلعب النصر السعودي مع الاستقلال الإيراني وباختاكور الاوزبكستاني في المجموعة الثانية الصعبة، وقد ينضم إليه السد القطري أو الاتحاد السوري.

ويستضيف السد القطري الاتحاد السوري في الدور التمهيدي الأول في الـ12 من فبراير/شباط، على أن يتأهل الفائز منهما للقاء ديمبو الهندي في الـ19 منه في الدور التمهيدي الثاني الذي سيحدد المتأهل إلى الدور الأول والانضمام إلى المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة، وقع الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 مع الوحدة الإماراتي وببروزي الإيراني وبونيودكور الاوزبكستاني، أما الرابعة فضمت الريان القطري مع الإمارات بطل كأس الإمارات (درجة ثانية) والشباب السعودي وذوب آهان الإيراني.

وفي منطقة شرق آسيا، تبرز الفرق الكورية الجنوبية جيجو يونايتد وكلوب صول وشونبوك موتورز وسوون بلووينغز للمنافسة على اللقب، وستلقى منافسة قوية من نظيرتها اليابانية غامبا اوساكا وناغويا غرامبوس وسيريزو اوساكا كاشيما انتلرز او بطل كأس الإمبراطور.

ويلتقي العين الإماراتي في الملحق المؤهل إلى الدور الأول مع الفائز من منطقة شرق آسيا بين سريويجايا الاندونيسي وموانغ تونغ التايلاندي في 19 فبراير/شباط المقبل في العين، فيما يتواجه سريويجايا مع موانغ ثونغ في الـ12 من الشهر ذاته في اندونيسيا.

وفي حال تأهل العين إلى الدور الأول فإنه سيلعب في المجموعة السادسة التي تضم هانغزهو غرينتاون الصيني وكلوب سيول الكوري الجنوبي وناغويا غرامبوس الياباني.

نتائج القرعة لغرب آسيا:

المجموعة الأولى: الهلال (السعودية) والغرافة (قطر) والجزيرة (الإمارات) سيباهان (إيران.)

المجموعة الثانية: الاستقلال (إيران) والنصر (السعودية) وباختاكور (أوزبكستان) والفائز من ملحق غرب آسيا.

المجموعة الثالثة: الوحدة (الإمارات) وبيروزي (إيران) والاتحاد (السعودية) وبونيودكور (أوزبكستان.)

المجموعة الرابعة: الريان (قطر) والإمارات (الإمارات) وذوب آهان (إيران) والشباب (السعودية.)

شرق آسيا:

المجموعة الخامسة: جيجو يونايتد (كوريا الجنوبية) وملبورن فيكتوري (أستراليا) وغامبا أوساكا (اليابان) وتيانجين تيدا (الصين.)

المجموعة السادسة: هانغزهو غرينتاون (الصين) وكلوب سيول (كوريا الجنوبية) وناغويا غرامبوس (اليابان) والفائز من ملحق شرق آسيا.

المجموعة السابعة: سيريزو أوساكا (اليابان) وشاندونغ ليونينغ (الصين) وشونبوك موتورز (كوريا الجنوبية) واريما (اندونيسيا.)

المجموعة الثامنة: سيدني (أستراليا) شنغهاي شينهوا (الصين) وسوون سامسونغ بلووينغز (كوريا الجنوبية) وكاشيما انتلرز أو بطل كأس الإمبراطور (اليابان.)

XS
SM
MD
LG