Accessibility links

كشف موقع التواصل الاجتماعي "Facebook" عن صفحات شخصية جديدة تعطي للصور مركز الصدارة مما يتيح للمستخدمين تسليط الضوء على الأصدقاء المهمين والخوض في تفاصيل أكثر عن وظائفهم.

وكتب جوش وايزمان مهندس برمجيات "Facebook" على مدونته قائلا إن التغيير سيجعل "من الأسهل بالنسبة لك أن تحكي قصتك وتعرف عن أصدقائك".

وسيتوافر لمستخدمي الصفحة الشخصية الجديدة شريط من الصور في أعلى الصفحة بينما يحتفظ المستخدمون بالصور في مكان مخصص وفقا للنظام السابق. وترافق الصور الأكبر قوائم الاهتمامات الشخصية مثل البرامج التلفزيونية والفرق الرياضية المفضلة لتظهر سريعا على الشاشة.

ويمكن للمستخدمين أيضا وضع الأصدقاء في قوائم وفقا لنوع العلاقة مع إمكانية جمع أفراد الأسرة وتسليط الضوء على أفضل الأصدقاء. وستجعل التغييرات من السهل على مستخدمي "Facebook" دمج التفاصيل المتعلقة بالعمل في صفحاتهم، مما يشكل تحولا في استخدام الخدمة في الأنشطة الاجتماعية إلى حد كبير.

وكانت التغييرات السابقة التي طرأت على أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم قد تسببت في انتقادات في بعض الأحيان بشأن كيفية معالجة الشركة لقضايا الخصوصية مما أدى إلى ردود فعل معارضة ضد "Facebook".

وسيكون هناك مساحة أكبر للحصول على معلومات تتعلق بالوظيفة مثل المشاريع التي يقوم بها مستخدم معين. وتبرز هذه الخطوة إمكانية تنافس "Facebook" مع "LinkedIn" وهو موقع للتواصل المهني يضم 85 مليون عضو.

وقال وايزمان إن "Facebook" سيطرح التصميم الجديد تدريجيا على مدار العام المقبل وسيعطي المستخدمين خيارا للتحويل الفوري إذا رغبوا في ذلك.

XS
SM
MD
LG