Accessibility links

رئيس الوزراء الباكستاني يعقد سلسلة لقاءات مع القيادة التركية في أنقرة


أجرى رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا غيلاني محادثات مع نظيره التركي رجب طيب آردوغان تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والتطورات الإقليمية، في مقدمتها العلاقات بين باكستان وأفغانستان والدور التركي في التقريب بين المواقف بالإضافة إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وترأس آردوغان وضيفه الباكستاني الاجتماع الأول لمجلس التعاون الإستراتيجي المشترك بحضور وزراء من كلا البلدين انطلاقاً من البيان السياسي المشترك الذي تم التوقيع عليه في العاصمة الباكستانية "إسلام أباد" في الخامس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول عام 2009.

وفي ختام المباحثات، أعلن غيلاني أن تحقيق المشاريع بشكل فعال وفي الوقت المناسب هو الطريق لبلوغ الأهداف المشتركة. وقال إن مجلس التعاون الرفيع المستوى يمكن أن يمنحنا أساساً لكي ندخل في شراكة متبادلة المنفعة طويلة الأمد ستعطي نتائج ملموسة.

واقترح رئيس الوزراء الباكستاني إنشاء فرق عمل مشتركة في مجالات مهمة، مثل الدفاع والأمن والطاقة والتجارة والتعاون الاقتصادي.هذا وقد قلد الرئيس التركي عبد الله غول غيلاني وسام الجمهورية وهو أرفع وسام تركي تعبيراً عن الصداقة الحميمة التي تمتد إلى أعماق التاريخ بين تركيا وباكستان.
XS
SM
MD
LG