Accessibility links

مسؤول مصري: مبارك هو مرشح الحزب الوطني في الانتخابات الرئاسية القادمة


قال مصطفى الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى، إن الرئيس حسنى مبارك هو مرشح الحزب الوطني الديمقراطي حتى الآن في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2011 ما لم ير هو شخصيا غير هذا، مشيرا إلى أن الحزب لم يعلن مرشحه للرئاسة حتى الآن، وسوف يعلنه في الوقت المناسب.

"ويكيليكس منح مصر المصداقية"

ومن جانب آخر، أكد الفقي أن الوثائق السرية التي نشرها موقع "ويكيليكس" الإلكتروني مؤخرا وأحدثت ضجة في الأوساط السياسية العالمية منحت مصر شهادة مصداقية كبيرة وبراءة للنظام المصري لم تكن متوقعة على الإطلاق.

"تصريحات الرئيس الإثيوبي مفزعة"

وقال الفقي - في تصريحات نقلتها صحيفة المصريون الالكترونية على هامش مشاركته في احتفالية النجوم التي نظمتها مؤسسة دار التحرير الثلاثاء بالإسكندرية - إن تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي عن مصر مؤخرا مفزعة وأنها ليس لها ما يبررها على الإطلاق، مشيراً إلى أن هذه التصريحات أصابت مصر بالدهشة في الوقت الذي تسعى فيه القيادة السياسية إلى توطيد علاقاتها الاقتصادية والسياسية بإثيوبيا وتحقيق مصالح استثمارية هامة في البلاد.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي قد قال في وقت سابق إن مصر لا يمكنها أن تكسب حربا مع إثيوبيا على مياه نهر النيل، وإنها تدعم جماعات متمردة في محاولة لزعزعة استقرار إثيوبيا.
XS
SM
MD
LG