Accessibility links

الوحدة الإماراتي يشق طريقه بقوة إلى الربع النهائي في بطولة العالم للأندية لكرة القدم


تأهل فريق الوحدة الإماراتي إلى الربع النهائي لبطولة العالم للأندية في كرة القدم التي افتتحت الأربعاء بفوز سهل على هيكاري يونايتد من بابوا غينيا الجديدة 3- صفر في الدور الأول الأربعاء على إستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة أمام نحو 24 ألف متفرج.

وأخترق الوحدة شباك هيكاري بثلاثة أهداف ليشق لنفسه طريقا إلى الدوري الثاني "الربع نهائي" والذي يلتقي فيه فريق سيونغنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي بطل آسيا يوم السبت القادم.

وقدم الوحدة عرضا مثيرا خلال المباراة إذ بدا على لاعبية التصميم على الفوز بالمباراة والتأهل إلى الدور الثاني منذ اللحظات الأولى فكان شبه المسيطر على مجريات المباراة والأكثر حصولا على فرص تسجيل الأهداف فتوج عطاءه بهدفين في الشوط الأول، ونجح في الحفاظ على أفضليته في الثاني.

وكان الشوط الأول قد انتهى بهدفين سجلهما البرازيليان هوغو إنريكي وفيرناندو بايانو في الدقيقتين 40 و44 ليضيف اللاعب البديل عبد الرحيم جمعة الهدف الثالث في الدقيقة 71.

وتشارك في البطولة 7 فرق هي فضلا عن الوحدة وهيكاري وسيونغنام، وإنتر ميلان الايطالي "بطل اوروبا"، وإنترناسيونال البرازيلي "بطل أميركا الجنوبية"، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي "بطل إفريقيا" وباتشوكا المكسيكي.

وستجمع المباراة الثانية في ربع النهائي مازيمبي مع باتشوكا يوم الجمعة.

يذكر أن أبو ظبي تستضيف البطولة للعام الثاني على التوالي، وستعود إلى طوكيو بدءا من 2011.

XS
SM
MD
LG