Accessibility links

اكتمال عقد دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


أسفرت مباريات الجولة السادسة والأخيرة من لقاءات الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي أقيمت الأربعاء عن اكتمال عقد الدور ثمن النهائي بتأهل كل من أرسنال الإنكليزي وروما الإيطالي وشاختار الأوكراني.

جاء تأهل أرسنال الإنكليزي الى دور الستة عشر على حساب ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 3-1 في ختام منافسات المجموعة الثامنة للبطولة.

سجل روبن فان بيرسي هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 30 من ركلة جزاء وتعادل كليو لبارتيزان في الدقيقة 52 ،وأضاف ثيو والكوت الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 73 قبل أن يحرز سمير نصري الهدف الثالث بعد أربع دقائق.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، بلغ شاختار دانييتسك الأوكراني الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-صفر في الجولة السادسة الأخيرة. وسجل الروماني رازفان رات (78) والبرازيلي لويز ادريانو (83) هدفي المباراة.

كما بلغ روما الايطالي الدور ذاته على الرغم من تعادله مع مضيفه كلوج الروماني 1-1 في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة. وسجل ماركو بورييلو (21) هدف روما، والعاجي لاسينا تراوري (88) هدف كلوج.

وضمن لقاءات الجولة الأخيرة أيضا، فاز فريق ريال مدريد الاسباني بملعبه على اوزير الفرنسي 4-صفر من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 12، وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 49 قبل أن يحرز بنزيمة الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 72 و88 .

كما فاز بايرن ميونيخ بطل ألمانيا على ضيفه بال السويسري 3-صفر ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

أحرز الفرنسي فرانك ريبيري هدف التقدم لبايرن في الدقيقة 35 قبل أن يضيف اناتولي تيموتشوك الهدف الثاني بعد دقيقتين، وعزز ريبيري انتصار الفريق البافاري بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 50 .

XS
SM
MD
LG