Accessibility links

كوريا الجنوبية تنوي شراء أقنعة واقية من الغازات لحماية سكان المناطق الحدودية


أعلن مسؤولون في كوريا الجنوبية الخميس أن صول تنوي شراء أقنعة واقية من الغازات لحماية سكان المناطق الحدودية من أي هجوم كيماوي محتمل من كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في الوكالة الوطنية للإغاثة رفض كشف هويته "سنسعى ليحصل كل سكان الجزر الخمس الحدودية على قناع غاز"، موضحا أن 87 بالمئة من السكان مجهزين بهذا النوع من الأقنعة.

وتدرس وكالة الإغاثة أيضا سبل تحديث آلاف الملاجئ في البلاد، لاسيما تلك الواقعة في محطات مترو الأنفاق ومواقف السيارات تحت الأرض من اجل حماية السكان في حال شن هجوم كيميائي.

من ناحيتها، جددت كوريا الشمالية الخميس دفاعها عن الهجوم الذي شنته على الجزيرة الكورية الجنوبية الشهر الماضي. وقالت إن ما وصفته بالنظام العميل في كوريا الجنوبية استفزها للقيام بهذا الهجوم في محاولة لإشعال نزاع أوسع نطاقا.

وكررت بيونغ يانغ المزاعم بأنها كانت ترد على قيام صول بمناورات عسكرية أدت إلى سقوط آلاف الطلقات على مياهها الإقليمية.

من جهة أخرى، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال مايك مولن وخلال زيارته لليابان الخميس إنه من الضروري دعم العلاقات العسكرية بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة من أجل ردع كوريا الشمالية.

وكان مولن قد أعرب في وقت سابق أثناء زيارة لصول عن أمله في اشتراك اليابان في المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية من أجل تشجيع الاستقرار الإقليمي بعد الهجوم الذي شنته كوريا الشمالية على الجنوب الشهر الماضي.

وكان رئيسا الأركان الأميركي والكوري الجنوبي قد أعلنا أن الهجوم الذي شنته كوريا الشمالية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني كان "هجوما عسكريا متعمدا وغير مشروع" ينتهك شرعة الأمم المتحدة والهدنة في شبه الجزيرة الكورية.

XS
SM
MD
LG