Accessibility links

خطة جديدة لحماية المواكب الحسينية والزوار في بابل



عقدت الأجهزة الأمنية في مبنى قيادة شرطة محافظة بابل اجتماعا موسعا صباح الخميس تم فيه إعداد خطة أمنية جديدة لحماية المواكب الحسينية التي ستنطلق خلال الأيام القادمة في المحافظة، وكذلك حماية الزائرين الذين سيتوجهون من المحافظات الجنوبية إلى مدينة كربلاء مرورا بمدينة الحلة وأطرافها.

وتحدث قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي عن هذه الخطة لـ"راديو سوا"، حيث قال إن هذه الخطة تم اعدادها بناء على حجم القطعات المتيسرة وحجم ونوع التهديد المعادي، إضافة إلى المعلومات الاستخباراتية الدقيقة.

واضاف الغانمي أن أهم ما يميز الخطة لهذا العام هو الدعم الكبير من الحكومة المركزية لمسرح عمليات الفرات الاوسط بقطعات ومعدات لوزارتي الداخلية والدفاع والوزارات الاستخبارية، اضافة إلى تخصيص جهد استخباراتي متميز.

وأوضح مدير عام شرطة بابل اللواء فاضل تفاصيل هذه الخطة، والتي قسمت المحافظة على أساسها إلى تم خمس قواطع رئيسية و 16 منطقة أمنية، ويقوم آمر القاطع بإعداد الخطة الأمنية المفصلة حسب المناطق الأمنية وتوزيع القوة فيها وعلى محاور انطلاق المواكب الحسينية وحسب توقيتاتها.

هذا وقد حضر الاجتماع الذي استمر لعدة ساعات محافظ بابل ومسؤول اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة والعديد من المسؤولين المحليين

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الحلة حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG