Accessibility links

بلاتر سعيد بفوز روسيا وقطر بشرف الاستضافة لمونديالي 2018 و2022


أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن سعادته بفوز روسيا وقطر باستضافة نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 على التوالي.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي اليوم الخميس في مسقط " إن المونديال حدث عالمي كبير وروسيا لم تحظ بهذا الشرف ومنطقة الشرق الاوسط كذلك حيث أن هناك الملايين من العرب والمسلمين ينتظرون هذا الحدث العالمي".

ونفى بلاتر ما تردد في الآونة الأخيرة حول وجود فساد داخل الاتحاد الدولي مؤكدا في الوقت ذاته على "أنه من الصعب إرضاء 6 بلايين إنسان أو البشرية جمعاء، لكن الأسرة الرياضية في العالم سعيدة بقرار الفيفا وهذا بحد ذاته كاف".

وعن الإعلان المبكر عن الدول المضيفة، رأى بلاتر أن السبب الرئيسي "هو تسويق الفعاليتين في وقت كاف تجاريا وإعلاميا وحتى تتمكن الدول المضيفة من الاستعداد الكافي لهما مما سيكون له مردود ايجابي على البطولة العالمية".

وأشار بلاتر خلال المؤتمر إلى أن الفيفا ستوقع مع قطر اتفاقية استضافة مونديال 2022 على هامش استضافتها لكاس آسيا في يناير / كانون الثاني المقبل.

وحول اقتراح الألماني فرانتس بكنباور بإقامة نهائيات كأس العالم في قطر خلال الشتاء بدلا من الصيف، رد بلاتر قائلا "بكنباور كان من اللاعبين الكبار في العالم، لكن الاتحاد الدولي حدد المواعيد منذ فترة، ولا مانع من دراسة الأمر بعد مونديالي 2018 و2022".

XS
SM
MD
LG