Accessibility links

كلينتون تجري مباحثات مع كبير المفاوضين الإسرائيليين حول عملية السلام مع الفلسطينيين


أجرت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مباحثات مع كبير المفاوضين الإسرائيليين اسحق مولخو في واشنطن، تلاها لقاء عقده المسؤول الإسرائيلي مع المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل.

من ناحية أخرى، تعقد لجنةُ المتابعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة الخميس المقبل برئاسة قطر وبحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لبحث الخطوات التي ستتخذها الدولُ العربية والقيادةُ الفلسطينية بشأن عملية السلام.

وأعلن الأمين العام المساعد للجامعة احمد بن حلي أن الاجتماع سيبحث في الخطوات التي يتعين اعتمادُها بعد إعلان الولايات المتحدة وقف مطالبة إسرائيل تجميد الاستيطان.

وقبيل توجهه إلى عمان اليوم الخميس، جدد الرئيس عباس رفضَه لأية مفاوضات مع الإسرائيليين قبل تجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، مشددا في ختام لقائه الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة على ضرورة وجود مرجعية واضحة لعملية السلام.

وفي إطار الجهود الأميركية المستمرة لاستئناف عملية السلام، يتوجه المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل إلى المنطقة للقاء الرئيس عباس، كما أعلن أمينُ سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه.

وفي واشنطن، من المقرر أن تلتقي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون رئيسَ الوزراء الفلسطيني سلام فياض ورئيس شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.
XS
SM
MD
LG