Accessibility links

تخرج الدفعة الأولى من منتسبي شرطة النفط


أعلنت وزارة النفط تخريج الدفعة الأولى من منتسبي شرطة النفط بإشراف بعثة حلف الناتو في العراق، وأشارت إلى سعيها في تنظيم دورات مماثلة في الفترة المقبلة.

وقال وزير النفط حسين الشهرستاني في كلمة له بالمناسبة إن الدورة هي الأولى من نوعها التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبإشراف بعثة حلف الناتو في العراق. وأضاف أن التطور الذي تشهده البلاد في مجال الصناعات النفطية واتساع الحقول النفطية بحاجة إلى تطوير قدرات شرطة النفط.

من جانبه، قال وزير الداخلية جواد البولاني إن الوزارة وضعت خطة تتماشى مع التطورات التي يشهدها القطاع النفطي في البلاد، وأشار إلى ضرورة وجود إستراتيجية لتطوير مهارات منتسبي المديرية العامة لشرطة النفط لتأمين المشاريع النفطية في البلاد.

وقال نائب قائد القوات الأميركية في العراق الفريق مايكل باربيرو إن تدريب عناصر شرطة النفط جاء بطلب من الحكومة العراقية، وإن إشراف بعثة الناتو على الدورة التدريبية سيعزز العلاقة بين العراق والناتو ويمهد الطريق لعلاقة دائمة إلى ما بعد العام 2011.

وكانت قوة حماية المنشآت النفطية التابعة حاليا لوزارة الداخلية قد تشكلت في بداية عام 2004 ويبلغ عدد منتسبيها نحو 20 ألفا معظمهم من عشائر المناطق الجنوبية والشمالية يقومون بتوفير الحماية لآبار وأنابيب النفط التي تمتد مئات الكيلومترات داخل العراق مقابل رواتب شهرية، إلا أنهم لم يخضعوا لأي تدريب في المرحلة السابقة.

XS
SM
MD
LG