Accessibility links

logo-print

مازيمبي يتفوق على باتوشكا في بطولة العالم للأندية في كرة القدم


تغلب بطل أفريقيا مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1-صفر على بطل الكونكاكاف باتوشكا المكسيكي في المباراة التي أقيمت الجمعة على ملعب نادي الجزيرة في أبوظبي، وتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم.

وسجل مبينزا بيدي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21. فاجأ مازيمبي باتشوكا بهجوم ضاغط منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، وانتظر باتشوكا حتى ربع الساعة الأول لتنظيم هجماته على مرمى الحارس موتيبا كوديابا وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 19.

لكن رد مازيمبي كان قاسيا، فبعد دقيقتين فقط مرر مولوتا كابانغو كرة رائعة خلف المدافعين حيث المتابع مبينزا بيدي فأرسلها قوية اخترقت مرمى ميغيل كاليرو رغم تدخله لإبعادها.

حاول الفريق المكسيكي التسجيل في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول من دون فرص خطرة على المرمى.

وضغط باتشوكا في الشوط الثاني بحثا عن التسجيل، وازدادات المحاولات المكسيكية، في المقابل اعتمد مازيمبي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى باتشوكا.

وطرد حكم المباراة الياباني يويتشي نيشيمورا الكونغولي ستوبيلا سونزو قبل 9 دقائق من النهاية لنيله انذارين، فكثف باتشوكا ضغطه لانتزاع التعادل، وحصل على عدة فرص خطرة في الدقائق الأخيرة لكن الحارس الكونغولي حال دون اهتزاز الشباك حتى الصافرة النهائية.

ويلتقي مازيمبي في نصف النهائي مع انترناسيونال البرازيلي الثلاثاء المقبل.

وتجمع مباراة ربع النهائي الثانية الوحدة بطل الإمارات وسيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا اليوم السبت، وسيقابل الفائز منهما انتر ميلان الايطالي بطل أوروبا الأربعاء المقبل.

XS
SM
MD
LG