Accessibility links

الأهلي يتعادل في أولى مؤجلاته في الدوري المصري لكرة القدم


تعادل الأهلي مع مضيفه الاتحاد السكندري 2-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة في الدوري المصري لكرة القدم أقيمت الجمعة.

فارتفع رصيد الأول 20 نقطة وبقي خامسا مع مباراتين مؤجلتين مع الزمالك المتصدر (27 نقطة) وحرس الحدود، ورصيد الثاني 10 نقاط فتخلى عن المركز الأخير وصعد مرتبتين إلى الرابع عشر.

سجل محمد أبو تريكة (8) ومحمد ناجي جدو (30) هدفي الأهلي، وهاني العجيزي (13) والكاميروني اين ايديت اوتوبونغ (22) وهي المرة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها الأهلي في تحقيق الفوز بعد هزيمة أمام الإسماعيلي و4 تعادلات مع الجونة وسموحة والمصري وأخيرا الاتحاد.

وقدم الفريقان مباراة قوية في شوطها الأول، الذي اتسم بالجمل التكتيكية والفنية وتبادل الفريقان السيطرة على وسط الميدان، وظهر الأهلي بشكل منظم وكان أفضل انتشارا وكثف هجماته مع محاولة استغلال انطلاقات احمد فتحي وسيد معوض على الجانبين.

وظهر مصطفى عفروتو بشكل جيد واستغل مهارته في التمرير والمراوغة فأحرز الأهلي الهدف الأول عندما مر من الجانب الأيمن وتخلص من المدافع ولعب كرة عرضية إلى أبو تريكة الذي سدد مباشرة داخل المرمي (8).

وتماسك لاعبو الاتحاد سريعا وشكلت انطلاقات الكاميرونيين أوتوبونغ ومارك امبواه والعجيزي ارتباكا في عمق دفاعات الأهلي حتى أدرك الاتحاد التعادل اثر تسديدة من اوتوبونغ ارتدت من حارس الأهلي محمود أبو السعود إلى العجيزي الذي تابعها علي يسار الحارس مدركا التعادل (12).

وانطلق محمد فوزي في الجهة اليمن ووصل إلى نقطة الزاوية ولعب كرة عرضية في عمق دفاعات الأهلي فاستقبلها اوتوبونغ برأسه وأودعها الشباك على يمين محمود أبو السعود (22).

وتبادل الفريقان السيطرة الميدانية وسط الملعب نتيجة الكثافة العددية للاعبين، ولجأ الأهلي إلى الكرات العالية خلف المدافعين، ومن كرة طولية كسر محمد ناجي جدو مصيدة التسلل ووجد نفسه في مواجهة المرمي فسدد الكرة أرضية في الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الحارس الهاني سليمان مدركا التعادل (30).

وانتهي الشوط الأول بتسديدة قوية من المعتز اينو تصدي لها الحارس سليمان وحولها إلى ركنية (44).

وتفوق لاعبو الاتحاد في الشوط الثاني في ظل تراجع ملحوظ من لاعبي الأهلي نتيجة افتقادهم لجماعية في الأداء، وهددوا مرمى أبو السعود، دون ترجمة تفوقهم إلى أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل.

XS
SM
MD
LG