Accessibility links

logo-print

عودة ظهور بعض حالات أنفلونزا الخنازير H1N1 في بريطانيا


صرح مسؤولون في القطاع الصحي ببريطانيا بان فيروس انفلونزا الخنازير H1N1الذي اجتاح العالم العام الماضي ،عاد إلى الظهور في بريطانيا مع وفاة عشرة أشخاص خلال الأسابيع الستة الماضية.

وذكرت وكالة حماية الصحة البريطانية أن حالات الوفاة العشر تلك حدثت بين بالغين كلهم تحت سن 65 ومعظمهم كانوا يعانون من مشكلات صحية أساسية.

وقال البروفيسور جون واطسون رئيس إدارة أمراض الجهاز التنفسي في وكالة حماية الصحة البريطانية في بيان "شهدنا خلال الأسابيع القليلة الماضية زيادة في عدد حالات الأنفلونزا الموسمية H1N1 ."

وابلغ واطسون صحيفة اندبندنت البريطانية أنه يبدو أن بريطانيا أول الدول التي عاد إليها فيروس H1N1، وقد بدأت دول أوروبية أخرى في مواجهة بعض حالات أنفلونزا الخنازير.

وكانت أنفلونزا H1N1 قد تفشت في مارس/ آذار عام 2009 وسرعان ما انتشرت في شتى أنحاء العالم. وقالت منظمة الصحة العالمية إن 18450 شخصا توفوا بسبب هذا الفيروس من بينهم حوامل وشبان كثيرون. وأعلنت المنظمة انتهاء الوباء في أغسطس/ آب .

وقالت وكالة حماية الصحة البريطانية إن تحول سلاسة وبائية إلى السلالة الموسمية الأكثر شيوعا خلال موسم الأنفلونزا التالي هو غالبا ما يحدث في حقيقة الأمر ومن ثم فان عودة فيروس H1N1 ليس أمرا مفاجئا.

وقالت متحدثة باسم وكالة حماية الصحة البريطانية "فيما يتعلق بالإعداد الفعلية لحالات الأنفلونزا لا يوجد شيء غير عادي."
XS
SM
MD
LG