Accessibility links

logo-print

البرادعي: مرشح الوطني لن يفوز في الانتخابات الرئاسية القادمة إذا ترشح أحد المستقلين


صرح الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير بأنه إذا ترشح للانتخابات الرئاسية أو ترشح أي أحد من المستقلين فإن الحزب الوطني لن يفوز أيا كان مرشحه.

وجاءت تصريحات البرادعي خلال زيارة قصيرة لمحافظة المنيا، مع بعض قيادات الجمعية الوطنية للتغيير ، حيث التقى بعدد من شباب التغيير بالمنيا، وطالبهم بتوحيد صفوف المعارضة من أجل إحداث التغيير.

وعقد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤتمراً صحافياً على هامش لقائه بشباب التغيير بالمنيا، أشار فيه إلى أنه سيتعاون مع كل الأحزاب والحركات السياسية المطالبة بالتغيير خلال المرحلة المقبلة حيث سيتواجد بصفة شبه مستمرة بالقاهرة وسيواصل زياراته لمحافظات الجمهورية ولقاءاته بالجماهير للتعريف بمطالب التغيير.

وأكد البرادعي أنهم سيلجأون إلى كل الوسائل المشروعة بما فيها النزول للشارع، إلا أنه لم يُخفِ صعوبة اللجوء إلى ما أسماه العصيان المدني في الفترة الحالية، موضحا أن هناك مشكلات حقيقية تواجه مشروع التغيير من بينها ضعف مشاركة الطبقة المثقفة وخوف الشعب، بالإضافة إلى أن توقيت التغيير مرتبط بتوحيد صفوف المعارضة، ومشاركة الجميع، واستجابة الناس للتوقيع على بيان التغيير.

وردا على الانتقادات المكثفة بشأن عدم وجوده في مصر فترات طويلة، قال البرادعي إنه سيستمر في مصر قدر الإمكان وإنه سيعطي الأولوية لمشروع التغيير.
XS
SM
MD
LG